الجوكـــــــر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الغرافة وقطر.. من يتأهل للنهائي؟ ...الملك في مهمة إنقاذ الآمال.. والفهود لتكرار الانتصار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغريب
نائـب المدير
نائـب المدير


المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 10/04/2008
العمر : 24
الموقع : فبيتنا

مُساهمةموضوع: الغرافة وقطر.. من يتأهل للنهائي؟ ...الملك في مهمة إنقاذ الآمال.. والفهود لتكرار الانتصار   الأحد أبريل 13, 2008 6:16 am

نتيجة الذهاب تمنح الأفضلية لبطل الدوري في قمة الإياب الليلة
القطراوي يخطط لاستغلال ظروف الغرافة الآسيوية.. والتأهل للمباراة النهائية
الفهود يلعبون بفرصتين.. والملك يراهن على الفرصة الواحدة
حسين عطا :
سيكون فريقا قطر والغرافة على موعد في الثامنة من مساء اليوم الاحد في قمة اياب كأس سمو ولي العهد، عندما يلتقيان باستاد حمد الكبير بالنادي العربي، وستحدد مباراة الليلة هوية الفريق المتأهل الى المباراة النهائية وملاقاة المتأهل من المباراة الثانية التي تجمع بين أم صلال والسد. وتجمعت كل مقومات الإثارة والندية لمواجهة اليوم، وما سيزيد من حدة الاثارة المنتظرة فوز الغرافة بلقاء الذهاب 1/2، وهى النتيجة التي تمنح الملك القطراوي الامل في التعويض، وتجعل بطل الدوري يخشى على تأهله للنهائي الكبير.

ويسعى كل من الفريقين الى حسم تأهله الى المباراة النهائية، وعلى الرغم من ان الغرافة امامه فرصتان للتاهل وهما التعادل والفوز، إلا ان كل المؤشرات تؤكد ان الفريقين سيدخلال مواجهة الليلة رافعين شعار الفوز ولاشىء سواه. فقطر سيكون مضطرا للعب بطريقة هجومية صريحة لتعويض خسارة الذهاب، والغرافة يدرك ان اللعب على التعادل غالبا ما يؤدي الى الخسارة، لذلك فان الفريقين نسيا تماما مواجهة الذهاب وسيكون التركيز كله على قمة الليلة في جولة الإياب، التي ستعلن عن هوية الفريق المتأهل الى المباراة النهائية.

واستعد الفريقان لقمة الليلة، حيث انهى كل منهما تدريباته، واصبح الملك القطراوي وفهود الغرافة جاهزين للموقعة وتحقيق الفوز المطلوب، ووضع كل مدرب من مدربي الفريقين يده على التشكيلة الاساسية التي ستبدأ مباراة الليلة، وعلى الرغم من السرية الكبيرة التي يفرضها كل فريق على الاخر، إلا ان اوراقهما اصبحت مكشوفة تماما، خاصة ان مباراة الذهاب كشفت كل الأوراق التي يحاول مدربا الفريقين اخفاءها. وستكون مباراة الليلة المواجهة الخامسة بين الفريقين في الموسم الحالي.

الأمل الوحيد
فرضت نتيجة مباراة الذهاب على الملك القطراوي ان يلعب من اجل الفوز للتاهل الى المباراة النهائية، وسيكون الفوز مشروطا بثنائية نظيفة، لان الفوز بهدف واحد سيدفعه للعب وقت اضافي وقد يتم اللجوء الى ضربات الجزاء الترجيحية، لكن الفوز بثنائية نظيفة سيصعد بالملك الى المباراة النهائية مباشرة، وليكون الفريق حاضرا في قمة17 ابريل في الختام المثير.

وبهذه الحسابات فان الملك القطراوي سيدخل مواجهة الليلة رافعا شعار الفوز ولاشىء سواه حتى يتمكن من الفوز وبثنائية نظيفة، وعلى الرغم من رغبة الملك في الفوز بهدفين، الا ان كل المؤشرات تؤكد ان موسوفيتش سيلعب بطريقة متوازنة مع الاعتماد على المرتدات السريعة لهز شباك الفهود.

ويتوقع ان يبدأ الملك القطراوي مباراة الليلة بنفس التشكيلة التي بدات المباراة السابقة، والتي تضم اللاعبين: حسين الرميحي، طلال القرقوري، مدحت مصطفى، مشعل مبارك،علي جمعة، خالد زكيبا، علي كريمي، تشاتو، جمبا جمبا، سبستيان، وعماد الحوسني. لكن هناك اتجاهاً لتغيير بعض لاعبي هذه التشكيلة من أجل احداث المفاجاة للفهود وجهازهم الفني بقيادة باكيتا، وتبدو التشكيلة السابقة هى الاقرب لبدء المباراة، خاصة انها بدات مباراة الذهاب.

وسيتعامل الملك القطراوي مع المباراة بحذر كبير، لانه يدرك ان نتيجة مباراة الذهاب تحتم عليه ان يبدأ المواجهة مهاجما من البداية، وهوالامر الذي ينتظره الفهود، لان فريق الغرافة يبني خطته على القيام بالمرتدات السريعة. لذلك فان موسوفيتش سيطلب من لاعبيه ضرورة التامين الدفاعي مع الاعتماد على المرتدات السريعة لتعويض خسارة الاياب، وسيكون العبء الاكبر على مدافعي قطر في المباراة وقدرتهم على ايقاف مهاجمي الغرافة خاصة الثنائي يونس محمود وكليمرسون. كما سيكون هناك دور كبير للاعبي الوسط، واذا تمكن كريمي ومعاونوه من الظهور بمستواهم الطبيعي فسيكونون قادرين على صنع الفارق مع الملك، ولابد من التاكيد على ان ثنائي الهجوم سبستيان والحوسني سيكون لهما دور كبير في استغلال الفرص التي ستتاح لهما، خاصة ان لاعبي قطر اضاعوا الكثير من الفرص المؤكدة في مباراة الذهاب.

وسيحاول القطراوية ان يستغلوا الظروف الصعبة التي يمر بها الفهود في الوقت الحالي، والناتجة من خسارتهم الاخيرة امام القادسية الكويتي في دوري أبطال آسيا، وسيسعون الى الضغط المبكر على الفهود لإحراز هدف يصعبون به من مهمة الفهود في العودة إلى أجواء اللقاء.

تكرار الانتصار
اما الغرافة فسيدخل المباراة وهو في موقف افضل من الملك القطراوي نتيجة فوزه بمباراة الذهاب، وسيكون الغرافة بحاجة للتعادل لضمان تأهله إلى المباراة النهائية، لكن من المؤكد ان خيار التعادل قد يكلف الفهود الكثير، لان التجارب السابقة اكدت ان من يلعب على التعادل يكلفه ذلك الخسارة وبالتالي الخروج من البطولة. وستكون الرغبة موجودة لدى الفهود في تكرار الانتصار على قطر في مباراة الليلة، حتى يؤكد الفهود ان تأهلهم للمباراة النهائية جاء عن جدارة واستحقاق، وليكون هذا الفوز هو الرابع للفهود على الملك القطراوي في الموسم الحالي من أصل خمس مباريات.

ويسعى لاعبو الغرافة الى نسيان خسارتهم الاخيرة امام القادسية الكويتي في دوري الأبطال، والتركيز في مباراة الليلة للتأهل إلى النهائي.
ويتوقع ان يتعامل باكيتا ـ مدرب الغرافة ـ مع المباراة بواقعية شديدة، وسيعطي تعليماته للاعبيه بالتأمين الدفاعي والاعتماد على المرتدات السريعة لهز شباك الملك، وتقوم حسابات باكيتا على ان فريقه لن يكون مضطرا على أخذ المبادرة الهجومية، وسيكون الملك مجبرا على ذلك لخسارته في مباراة الذهاب. وهو الأمر الذي سيجعل القطراوية يبدأون المواجهة باندفاع كبير نحو مرمى الفهود، وهنا سيكون الدور على لاعبي الغرافة في ضرورة احراز هدف مبكر من احدى المرتدات السريعة لتصعيب المهمة على لاعبي قطر.

وسيراهن باكيتا في مباراة الليلة على قدرة لاعبي الوسط من التحول السريع من الدفاع الى الهجوم، واذا تمكن هؤلاء اللاعبون من القيام بدورهم على الوجة الاكمل فان الفهود قد يكررون الانتصار على الملك القطراوي، خاصة في ظل تحفز كليمرسون ويونس محمود لهز الشباك القطراوية.
واستقر مدرب الغرافة على التشكيلة التي ستبدا قمة الليلة وتضم اللاعبين: عبد العزيز علي.. احمد مادوني.. مصطفى عبدي.. حامد شامي..احمد فارس..عثمان العساس..انس مبارك.. عبدالحق العريف.. سعود صباح.. يونس محمود.. كليمرسون.

وسيعطي باكيتا تعليماته للاعبيه بفرض رقابة مشددة على مهاجمي قطر بالاضافة إلى علي كريمي الذي يقوم بدور صانع اللعب، وسيحاول الفهود ان يتعاملوا مع المباراة طبقا لاحتياجاتهم، وسيساعدهم على ذلك تحقيق الفوز في مواجهة الذهاب، وهو ما سيكون له دور كبير في تسهيل مهمتهم في قمة الإياب الليلة.

دور كبير للحارسين
من المؤكد ان حارسي الغرافة وقطر سيكون لهما دور كبير في مباراة الليلة، والحارس الذي سيتمكن من التألق والزود عن شباك فريقه بجدارة سيساعده في التأهل الى المباراة النهائية، ويحرس مرمى الغرافة عبد العزيز علي الذي يعيش حالة من التألق في الوقت الحالي، وسيحرس مرمى الملك حسين الرميحي.

اختبار صعب لباكيتا وموسوفيتش
من المؤكد أن مباراة الليلة ستكون اختبارا جادا وحقيقيا لقدرات كل من مدربي الفريقين، لذلك فان جمال الدين موسوفيتش ـ مدرب قطر ـ سيحاول ان يتفوق على باكيتا وان يلعب بطريقة تقود فريقه للفوز، في حين ان باكيتا سيحاول ان يقود فريقه للفوز الرابع على قطر في الموسم الحالي. وكانت مباراة الذهاب قد شهدت مناورات تكتيكية من جانب باكيتا وموسوفيتش، وسيتواصل صراع المدربين من خارج الخطوط في مباراة الليلة. ويخشى باكيتا من عدم قدرة فريقه على التأهل للمباراة النهائية، وهو نفس الامر الذي يخشاه موسوفيتش، لذلك ستكون مباراة الليلة اختباراً صعباً وقوىاً لمدربي الفريقين.

استمرار غياب الشمري
يغيب عن الغرافة في مباراة الليلة كابتن الفريق سعد الشمري نتيجة الاصابة، التي ابعدته عن مواجهة الذهاب. وباستثناء غياب الشمري فان صفوف الغرافة تبدو مكتملة تماما،خاصة بعد اكتمال شفاء بلال محمد.

هؤلاء يصنعون الفارق
يضم كل فريق عدداً من اللاعبين القادرين على صنع الفارق مع فريقهما، ففي قطر هناك علي كريمي وسبستيان والحوسني وجمبا، وسيكون لهذا الرباعي دور كبير في تحديد موقف الملك القطراوي في اللقاء.
وفي الغرافة هناك يونس محمود وكليمرسون والعساس وفوزي بشير وانس مبارك، وسيحاول هؤلاء اللاعبون ان يقودوا الغرافة الى المباراة النهائية. ويتوقع ان تشهد المباراة صراعاً كبيراً بين لاعبي الفريقين لرغبة كل منهم في قيادة فريقهم للمباراة النهائية.

سيناريو جولة الذهاب
انتهت مباراة الذهاب بفوز الغرافة 1/2 ، وتقدم الفهود بالهدف الأول في الدقيقة21 بواسطة المحترف العماني فوزي بشير، واضاف كليمرسون الهدف الثاني في الدقيقة 60 ، واحرز جمبا جمبا الهدف الوحيد للملك القطراوي 83.
وكانت مواجهة الذهاب قد شهدت الكثير من الجدل حول الحكم السلوفاكي هرناد، الذي وجهت إليه سهام النقد من مسؤولي الفريقين.

تأكيد مشاركة جمبا جمبا
تأكدت مشاركة جمبا جمبا مع الملك القطراوي في مباراة الليلة، وكانت الفترة الماضية قد شهدت بعض التلميحات من جانب مسؤولي فريق قطر بان المحترف الكاميروني قد لايلحق بالمباراة. وسيكون جمبا من الأوراق الرابحة التي يمتلكها الملك في مباراة الليلة المصيرية، وتمكن جمبا من احراز هدف في مباراة الذهاب وسيحاول ان يحرز اهدافا اخرى في مباراة اليوم لتسهيل مهمة فريقه في التاهل الى المباراة النهائية.

طاقم تحكيم ألماني
سيدير مباراة الليلة طاقم حكام من المانيا وسيكون وولفغانغ ستارك حكما للساحة، ويساعده كاي فوس، مساعدا اول وسيكون مارك بورش مساعدا ثانيا، اما حكم رابع فسيكون عبدالرحمن عبدو ويراقب المباراة ناجي جويني رئيس لجنة الحكام. وكانت مباراة الذهاب قد شهدت اعتراضا على الحكم السلوفاكي، وكانت الاتهامات الاوفر من مسؤولي الغرافة الذين اتهموا الحكم السلوفاكي بعدم احتساب هدفين صحيحين لهما وهما الهدفان اللذان احرزهما يونس محمود وكليمرسون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الجـوكـــر
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الغرافة وقطر.. من يتأهل للنهائي؟ ...الملك في مهمة إنقاذ الآمال.. والفهود لتكرار الانتصار   الثلاثاء مايو 06, 2008 1:14 pm

الاخبار حلوة والموضوع جميل جدا Thank you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-joker007.yoo7.com
المجهول
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الغرافة وقطر.. من يتأهل للنهائي؟ ...الملك في مهمة إنقاذ الآمال.. والفهود لتكرار الانتصار   السبت مايو 10, 2008 9:26 am

مشكووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-joker007.yoo7.com
 
الغرافة وقطر.. من يتأهل للنهائي؟ ...الملك في مهمة إنقاذ الآمال.. والفهود لتكرار الانتصار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جوكـــــــر الدوحــــــــة :: قسم الرياضة واخبار المشاهير-
انتقل الى: